آخر الأحداث والمستجدات 

تفاصيل حجز كمية مهمة من البطاطس المحتكرة في مستودع سري لعضو بغرفة التجارة بمكناس

تفاصيل حجز كمية مهمة من البطاطس المحتكرة في مستودع سري لعضو بغرفة التجارة بمكناس

داهمت لجان المراقبة يوم أمس الأربعاء، مستودعا سريا بمنطقة البريدية، اكتشفت بداخله كمية مهمة من البطاطس الجاهزة للاستهلاك، إلا أن المفاجئة كانت صادمة بعدما تبين أن هذا المستودع في ملكية مستشار عن حزب الحركة الشعبية بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، تم انتخابه كممثل لفئة التجار بمكناس.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد شكل الخبر فضيحة مدوية، حاول العديد من أعضاء غرفة التجارة التستر عنها، ففي الوقت الذي تعرف فيه أسعار مجموعة من المواد الغذائية بما فيها الخضر والفواكه ارتفاعا غير مبرر، كان من الأجدر أن تلعب هذه المؤسسة المنتخبة أدوارها بتحسيس التجار وتوعيتهم بضرورة محاربة الإحتكار كيفما كان نوعه والمساهمة ولو بجزء يسير في توفير عرض مهم من المواد الغذائية ينعكس ايجابا على الأسعار، إلا أن الواقع كان عكس ذلك تماما.

 

هذا وقدرت كمية البطاطس المحجوزة بما يقارب 30 طن، لتشكل العملية التي قامت بها لجان المراقبة تحت إشراف مباشر وبتعليمات صارمة من سلطات العمالة، ضربة بيد من حديد ورسالة لكل من سولت له نفسه، مهما كان منصبه وشبكة علاقاته، التلاعب في عرض المنتجات الغذائية والتورط في المضاربة ورفع الأسعار.

 

وحول مصير البطاطس المحجوزة، فقد تم توجيهها لسوق الجملة للخضر والفواكه، ليتم اخضاعها لمسطرة التعشير وكذا لتعزيز العرض، مما سيساهم في انعاش خزينة الجماعة التي تعرف ضعفا خطيرا في تحصيل مداخيل سوق الجملة، وفي نفس الوقت العمل على تخفيض الأسعار. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-02-23 14:26:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك